ورشة عمل بعنوان العنف ضد المرأة

في أطار سعيها لنشر الثقافة القانونية في قضايا ذات بعد أجتماعي، وفي سبيل تعضيد فكرة تقديم الخدمة القانونية لدى طلاب كلية الحقوق ورفقد قدراتهم، عقدت العيادة القانونية بكلية الحقوق بجامعة الأزهر ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة" واستهدفت 31 امرأة، وذلك يوم الأثنين الموافق 3/9/2012 بمقر جمعية المنال للتنمية الريفية في محافظة دير البلح، وقد أشرف على الورشة محامي العيادة القانونية أ. زكريا بهار، في حين قام خريجي كلية الحقوق أ. محمد دلول وأ. ريم حمد بفعاليات الورشة.

وفي افتتاح الورشة تحدث أ. بهار عن مشروع تعزيز التعليم القانوني التطبيقي والبعد الاجتماعي الذي يتخلله، ودوره في تحقيق النصفة العادلة للفئات الهشة في المجتمع الفلسطيني، ثم تناول أ. محمد دلول خريج كلية الحقوق مفهوم العنف ضد المرأة ومظاهره وأسبابه، والنتائج المترتبة عليه، مبيننا الموقف القانوني منه.

بدورها تناولت أ. ريم حمد خريجة كلية الحقوق حقوق المرأة من منظور قانوني، ثم تطرقت للموقف الاجتماعي من هذه الحقوق والتحديات التي تعترضها، كما تناولت أ. حمد الحديث عن ميثاق الأمم المتحدة الصادر 1945 وكذلك الحديث عن لجنة مركز المرأة الصادر 1946 لمراقبة أوضاع المرأة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية الحقوق السياسية للمرأة والتي تعترف بحق الترشيح والتصويت في الانتخابات للمرأة ....الخ




محامي العيادة القانونية أ. زكريا بهار متحدثا



أ. محمد دلول متحدثا



أ. ريم حمد متحدثة